المنشورات

تقوم الهيئة بإعداد ونشر دلائل إرشادية مختلفة موجهة أساسا للعموم أو للمهنيين.
يتم نشر هذه الدلائل لغرض إعلام عموم المواطنين بشأن قضايا تتعلق بالتأمين، ولا يمكن اعتبار المعلومات التي تتضمنها رأيا قانونيا أو توصية صادرة عن الهيئة تهم تطبيق القوانين والتنظيمات ذات الصلة بخصوص حالة بعينها.

 

دليل رقم 2 "مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب" - النسخة الفرنسية

تاريخ النشر 07/01/2021

تنشر هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، في إطار الإجراءات التي تقوم بها في مجال مواكبة قطاع التأمينات من أجل تنزيل آلية فعالة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، دليلا ثانيا يهدف إلى عرض وتفصيل أهداف وطرق تنزيل مقاربة شمولية قائمة على الأخطار في قطاع التأمينات على الحياة.

دليل التغطية ضد عواقب الوقائع الكارثية

تاريخ النشر 14/12/2020

دليل التغطية ضد عواقب الوقائع الكارثية في نظام التأمين

 

رسالة إخبارية وسطاء التأمين - الفصل الرابع

تاريخ النشر 14/12/2020

في إطار المهام المنوطة بها في مجال التحسيس وتعزيز الممارسات الجيدة، وضعت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، نشرة إخبارية لفائدة وسطاء التأمين.

وتهدف الهيئة، عبر هذه النشرة، إلى إنشاء قناة تواصل مباشرة، توفر مختلف المعلومات والمعطيات حول التطورات والابتكارات التي يشهدها قطاع التأمين، بغية تمكن وسطاء التأمن من التكيف مع المتغيرات الجديدة التي تعني نشاطهم.

ويتطرق العدد الأول من هذه النشرة إلى مستجدات القطاع ويسلط الضوء على التغطية ضد عواقب الوقائع الكارثية، المحدثة بموجب قانون 110.14 الذي  دخل حيز التنفيذ بتاريخ فاتح يناير2020

 

دليل بخصوص "محاربة تبييض الرساميل وتمويل الإرهاب"

تاريخ النشر 13/02/2020

في إطار مجهوداتها لمحاربة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، تنشر الهيئة دليلا موجها لوسطاء التأمين. حيث يقدم هذا الدليل واجبات الوسطاء بخصوص اليقظة تجاه الزبناء، والتدابير الداخلية

دليل المؤمن له

تاريخ النشر 12/04/2018

كثفت الهيئة، في إطار مهمتها المتعلقة بحماية المؤمن لهم، مجهوداتها في مجال نشر المعلومات التأميينية على نطاق واسع. ويندرج في هذا السياق دليل المؤمن له الذي وضعته الهيئة رهن إشارة العموم بغية التذكير بالحقوق التي يتمتع بها المؤمن له والالتزامات التي تقع على عاتقه، عند اكتتاب عقد التأمين.

الأعلى
اضغط على Enter للبحث أو ESC للإغلاق