في حالة خلاف أو صعوبات تعيق الاستفادة من حقوقك لدى شركات أو وسطاء التأمين أو أحد أنظمة التقاعد، يمكنك أن تربط الاتصال بالمصالح المعنية لدى هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي للنظر في شكايتك ومعالجتها. و لأجل هذه الغاية، فقد أعدت الهيئة منصة إلكترونية بغية تجويد آليات معالجة شكاياتكم بفعالية ونجاعة. 

 

تقديم شكاية عبر الإنترنت

قطاع الاحتياط الاجتماعي  

لديكم نزاع مع إحدى مؤسسات قطاع الاحتياط الاجتماعي الخاضعة لمراقبة هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي؟ يمكنكم تقديم شكاية عبر الإنترنت من خلال المنصة المخصصة لهذا الغرض

تقديم شكاية 

قطاع التأمين

لديكم نزاع مع إحدى وسطاء أو شركات قطاع التأمينات الخاضعة لهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي؟ يمكنكم تقديم شكاية عبر الإنترنت من خلال المنصة المخصصة لهذا الغرض.

 تقديم شكاية

أهمية المنصة الإلكترونية للشكايات

تمكن المنصة الإلكترونية المتعلقة بتدبير الشكايات من:

  • إيداع الشكاية عبر استمارة مفصلة تسمح بمعالجتها بسرعة،
  • الحصول على إيصال بالاستلام وإشعارات عبر البريد الإلكتروني،
  • الحصول على رقم الملف لتتبع تقدم الملف،
  • تقديم، في حال لزم الأمر، المعلومات الإضافية والوثائق الضرورية.

الإجراءات المسبقة

ن أردتم تقديم شكاية بخصوص أحدى المؤسسات الخاضعة لمراقبة الهيئة، ننصحكم بالتواصل أولا مع الشركة أو الشخص المعني بالشكاية.

في حال استمرار النزاع بعد هذه الخطوة، يمكنكم الاتصال بالهيئة من خلال ملء استمارة المنصة المخصصة لهذا الغرض. ستقوم الهيئة بدراسة شكايتكم بصفتها هيئة مراقبة وتتخذ عند الضرورة الإجراء الأمثل، وذلك طبقا للمقتضيات القانونية وفي نطاق صلاحياتها.

هل أفادتك هاته الصفحة ؟ شارك
الأعلى
اضغط على Enter للبحث أو ESC للإغلاق