الشروط العامة للولوج إلى الموقع واستخدامه

يهدف هذا الإشعار القانوني إلى تحديد الشكليات التي، بناء عليها، تضع هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي رهن إشارة المستخدمين موقعَها الالكتروني www.acaps.ma ، وكذا شروط ولوج المستخدمين لهذا الموقع واستعماله.

الولوج إلى الموقع مفتوح على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع، إلا في حالة وجود قوة قاهرة، وأعطال محتملة أو أي عملية صيانة ضرورية لاشتغال الموقع بشكل جيد.

يجب أن يتوفر المستحدم على الكفاءة والوسائل الضرورية لاستخدام هذا الموقع في أحسن الظروف. كل دخول أو استخدام للموقع الإلكتروني لهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي يفترض ضمنيا قبول واحترام جميع الشروط وقبولها.

تمت الإشارة صراحة إلى أن كل اتصال للمستخدم بالموقع الإلكتروني www.acaps.ma مشروط باحترام هذا الإشعار القانوني

تحتفظ هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بحق تعديل الشروط والأحكام والإشعارات في أي وقتت. وعليه ينصح للمستخدم بالاطلاع بشكل دوري على النسخة الأخيرة لشروط استخدام الموقع والمتوفرة بالموقع الإلكتروني: www.acaps.ma .

حماية البيانات المتعلقة بالخصوصية

ملفات تعريف الارتباط

ملف تعريف الارتباط هو ملف نصي يتم تثبيته على القرص الصلب الخاص بالمستخدم ويسمح على الخصوص بجمع وتخزين بيانات حول تصرفات المتصفح على الشبكة انطلاقا من الحاسوب المتصل. ولا يسمح ملف تعريف الارتباط بتحديد هوية المستخدم، إلا أنه يسجل المعلومات الخاصة بتصفحه لموقع إلكتروني معين، وعلى الخصوص المواقع التي تمت زيارتها وتاريخ وساعة زيارتها.

وفي إطار تحسين خدمات الموقع الإلكتروني، يمكن تثبيت ملفات تعريف الارتباط على حاسوب المستخدم بهدف إحداث إحصائيات خاصة باستخدام الموقع الإلكتروني لهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (المواقع الأكثر زيارة، وثيرة زيارة الموقع، الخ.). وتجدر الإشارة الى أنه، في هذا الإطار، لا يتم الكشف عن أية بيانات ذات طابع شخصي ومحددة للهوية.

بياناتكم الشخصية

لن يتم جمع أية بيانات شخصية دون علم المستخدم. وانطلاقا من منطق احترام الخصوصية، تلتزم هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، المالكة القانونية للموقع الالكتروني www.acaps.ma ، بجمع البيانات الشخصية ومعالجتها وفق القانون رقم 09-08 الصادر في 18 من فبراير 2009 والمتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي.

لن يتم تفويت أية بيانات شخصية للأغيار.

وفقا لمقتضيات القانون 09-08 ، تضمن هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي للمستخدم حق الدخول والتعديل والاعتراض على البيانات الإسمية المتعلقة به.

ويحق للمستخدم ممارسة هذا الحق وذلك بإرسال رسالة إلكترونية للعنوان التالي: contact@acaps.ma بخصوص عمليات المعالجة التي يقوم بها هذا الموقع فتم التصريح بها لدى اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تحت رقم ...

استمارة التواصل

يتم استخدام البيانات الشخصية التي توصلت بها هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي عن طريق مختلف الاستمارات المتوفرة على شبكة الأنترنت بغرض الاستجابة لطلبات المستخدم فقط. ولا يتم الولوج إلى البيانات المذكورة إلا من طرف المصالح المختصة للهيئة، ولا يتم التصريح بها للأغيار ويتم الاحتفاظ بها خلال الوقت الضروي لدراسة الطلبات.

السير الذاتية

يتم استخدام السير الذاتية التي تتوصل بها هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي من طرف قسم االموارد البشرية بغرض التوظيف. ويتم تخزينها في قاعدة داخلية خاصة بالبيانات.

الملكية الفكرية

ما لم يتم التنصيص على خلاف ذلك، تملك هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي حقوق المؤلف على جميع محتويات موقعها الإلكتروني، وعلى الخصوص النصوص والشعارات والوثائق القابلة للتحميل من الموقع. وكل المحتويات التي يتضمنها الموقع الالكتروني لهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي مشمولة بحقوق المؤلف. ويمنع الاستخدام أو الاستنساخ الكلي أو الجزئي للصفحات والمعلومات وكل عنصر آخر مشكل للموقع الإلكتروني بأية وسيلة أو تقنية ، دون إذن المؤلف، وتعتبر ذلك تقليدا.

الرسالة الإخبارية

بإدلائه ببريديه الإلكتروني، يقبل المستخدم التوصل بانتظام برسائل إلكترونية (رسائل إخبارية) تخبره بمختلف أنشطة هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي. وتحتفظ الهيئة بالبريد الالكتروني مادام المستخدم موافقا على التوصل بالرسائل الإخبارية.

يحق لكل من وجهت له رسالة إخبارية إلغاء الإشتراك وذلك باستخدام رابط يتم إضافته لهذا الغرض في نهاية كل رسالة إخبارية.

الوصلات الإلكترونية

الوصلات الإلكترونية المضمنة في هذا الموقع الإلكتروني والمحيلة على مصادر أخرى على شبكة الانترنت، وعلى الخصوص تلك المتعللقة بشركاء الهيئة، يتم تحديدها بوضوح ويتم الترخيض مسبقا لها من قبل المواقع المستهدفة.

يعترف المستخدم بأن الروابط التي يتضمنها الموقع والتي تحيل المستخدمين على مواقع إلكترونية أخرى لا تترتب عليه مسؤولية هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي فيما يخص محتوى تلك المواقع.

المسؤولية

يلج المستخدم إلى الموقع الإلكتروني www.acaps.ma عن طريق شبكات التواصل الخاصة بالأنترنت. ويصرح المستخدم بمعرفته بالأخطار وبقبولها، ويعترف على الخصوص بأن المعلومات التي تمر عبر الموقع أو تلك المخزنة فيه قد يتم الولوج إليها أو تغييرها ضدا على إرادة الهئية.

غير أنه، ينصح بشدة للمستخدم باتخاذ الاحتياطات اللازمة للحماية من آثار القرصنة، وذلك باعتماد إعدادات رقمية مؤمنة ومكيفة عن طريق تثبيت برنامج لكشف الفيروسات يتم تحيينه بانتظام.

ولا يمكن تحميل المسؤولية للهيئة في حالة إصابة الأجهزة الرقمية للمستخدم أثناء أو بعد تصفحه للموقع الإلكتروني www.acaps.ma زيادة على ذلك، فالهيئة ليست مسؤولة عن سوء استخدام المعلومات أوالخدمات. كما تسهر الهيئة على ضمان دقة المعلومات المتوفرة في موقعها.

إلا أنه، تمت الإشارة صراحة إلى أن البيانات المعالجة يمكن أن تتضمن أخطاء تقنية أو مطبعية. وتشكر الهيئة مستخدمي هذا الموقع بإخطارها بإغفال محتمل أو أخطاء أو تعديلات وذلك بإرسال رسالة إلكترونية لمدير الموقع: contact@acaps.ma

وتجدر الاشارة إلى أن الهيئة غير مسؤولة عن أخطاء محتملة في موقعها الالكتروني، وعن اكتمال البيانات التي تمت معالجتها أو عن عدم توفر المعلومات. لا يمكن لهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي أن تتحمل المسؤولية في حالة عدم توفر الموقع مؤقتا، وبالخصوص، في حالة صيانة الموقع أو السيرفر المستضيف له، وفي حالة عطل تقني، وعموما في حالة طارئ خارج عن سيطرتها.

حدود المسؤولية

تستخدم المعلومات التي يوفرها الموقع لغرض الإعلام فقط. وبالتالي، فكل استخدام للمعلومات والمضامين المتوفرة في الموقع بأكمله لا تتحمل الهيئة المسؤولية عنه بأي وجه كان. والمستخدم هو المسؤول عن الاستعمال الجيد، بحسن التصرف والتعقل، للمعلومات الموضوعة رهن إشارته. ويلتزم المستخدم بصفة عامة باحترام القوانين الجاري بها العمل في المغرب.

طبيعة المعلومات المتوفرة بهذا الموقع

المعلومات المتوفرة بهذا الموقع لا تكتسي إلا طابع الإشارة ولا يمكن ضمان مضمونها أو دقتها، ولا تشكل التزاما تعاقديا لهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي التي تتبرأ من أية مسؤولية مرتبطة بالقرارات التي يمكن اتخاذها بخصوص هذه المعلومات. كما أن مضمون الموقع قابل للتغير بدون إشعار مسبق. ويتم تحيين المعلومات المذكورة يوميا، غير أن هذا التحيين قد يتعطل نتيجة معوقات مختلفة.

الخرائط

خريطة المغرب على شكل "صور" مصدرها مصلحة خرائط غوغل الموجودة على الانترنت. ولا تتحمل هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي أية مسؤولية مرتبطة بأخطاء محتملة أو عدم الدقة أو تقريب المسارات أو أية معلومات أخرى خاطئة/ناقصة صادرة عن خرائط غوغل.

القانون المطبق

تسري القوانين المغربية على كل الصعوبات أو الشكايات أو النزاعات المرتبطة بهذا الموقع. وفي حالة النزاع فالمجاكم المغربية هي المختصة للنظر فيه.

بيانات هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي

العنوان: شارع العرعار، حي الرياض، الرباط

الهاتف: (+212) 5 38 06 08 18

الفاكس: (+212) 5 38 06 08 99/01

الإيميل: contact@acaps.ma

الموقع: www.acaps.ma

هل أفادتك هاته الصفحة ؟ شارك
الأعلى
اضغط على Enter للبحث أو ESC للإغلاق