نصائح التأمين : « نوضح ليك التأمين »

في إطار حملاتها الإرشادية و التوعوية، أطلقت هيئة مراقبة التامين والاحتياط الاجتماعي حملة إذاعية « نوضح ليك التأمين»  للإبلاغ عن قضايا التأمين. تهدف هذه الحملة إلى تقديم مبادئ التأمين وإعلام المؤمن عليه بحقوقه والتزاماته 

كبسولة: دور ومهام هيئة مراقبة التامين والاحتياط الاجتماعي 

الكبسولة: ما هو التأمين؟

الكبسولة: حقوق والتزامات المؤمن عليه

الكبسولة: ما الذي يمكن التأمين عليه؟

كبسولة: التأمين على السيارات (1/2)

كبسولة: التأمين على السيارات (2/2)

الكبسولة: عقد التأمين

الكبسولة: التأمين على الأشخاص

الكبسولة: التأمين على الحياة

الكبسولة: الرسملة

الكبسولة: المساعدة

الكبسولة: التأمين ضد حوادث العمل

 

تنشر هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بصفة دورية تنبيهات لفائدة المؤمنين.

التنبيه فيما يخص مواعيد التجديد

يكون عقد التأمين الذي اكتتبتم إما محدد المدة أو قابلاً للتمديد ضمنيا.

  • العقد محدد المدة: ينتهي تلقائيا في تاريخ نهاية العقد المنصوص عليه، حيث يترك الأمر لطرفي العقد (المؤمن والمؤمن له) لتمديد العقد من خلال توقيع التعديل الخاص بالتمديد. وفي غياب التعديل، يتوجب إبرام عقد جديد، وإلا فلن تكونوا مؤمنين ضد الحوادث التي قد تحدث بعد التاريخ أعلاه.
  • العقد القابل للتمديد ضمنيًا: يتجدد تلقائيًا وبدون أية شكليات محددة ، وذلك تاريخَ نهاية العقد المنصوص عليه. في حال أردتم إنهاءه، يتوجب عليكم إرسال طلبٍ لإنهاء التعاقد إلى المؤمن داخل آجال الإشعار المحددة بموجب العقد. إذا لم يتم ذلك، سيتم تجديد العقد وستكونون ملزمين بدفع قسط التأمين داخل الآجال المحددة تحت طائلة العقوبات المنصوص عليها في المادة 21 من القانون رقم 17-99 المتعلق بمدونة التأمين. تحدد آجال الإشعار عموما في 30 يومًا ولا يمكن أن تتجاوز 90 يومًا في كل الأحوال.

على ضوء ما تقدم، نؤكد على ضرورة القراءة المتمعنة لعقد تأمينكم وخاصة البنود المتعلقة بمدته وشروط تمديده.

 

هل أفادتك هاته الصفحة ؟ شارك
الأعلى
اضغط على Enter للبحث أو ESC للإغلاق